Alayyam - الأيام

خلاف سياسي أطاح بجلسة اللجان النيابية المشتركة وتوصية بحسم موضوع الانتخابات البلدية.

خلاف سياسي أطاح بجلسة اللجان النيابية المشتركة وتوصية بحسم موضوع الانتخابات البلدية


 1021 | | | Admin



عقدت اللجان النيابية جلسة مشتركة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب وحضور وزيري الداخلية والمالية في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي ويوسف الخليل وعدد كبير من النواب وممثلون عن الادارات المعنية.
وكان على جدول أعمال الجلسة ثمانية بنود، بينهااقتراح القانون الرامي الى فتح اعتماد اضافي في الموازنة العامة بقيمة 1500 مليار لتغطية نفقات اجراء الانتخابات البلدية والاختيارية لعام 2023. وناقشت اللجان هذا الاقتراح.
بو صعب
وقال بوصعب بعد الجلسة : "تبين ان لا أحد لديه مشكلة بان تجرى الانتخابات البلدية والاختيارية ووزير الداخلية سيدعو في الثالث من الشهر المقبل للانتخابات البلدية ولكن هناك الكثير من الامور يجب ان تؤخذ في الاعتبار قبل الدعوة. وفي حال دعيت ليس علينا التراجع بعد فترة".
اضاف:" كنا نتحدث، واقعيا، نريد انتخابات بلدية، واذا كنا غير قادرين ان نجريها فلا نورط المواطن ووزير الداخلية سيتوجه عند رئيس الحكومة لمناقشة الموضوع واتخاذ القرار المناسب واصدرنا توصية ليحسم وزير الداخلية هذا الموضوع والحكومة أيضا. واقول ان الخلاف السياسي ادى الى رفع الجلسة لان الجو كان متشنجا. وهذا لا يؤدي بنا الى حلول عقلانية. وان شاء الله نصل الى تفاهم، لان البلد وصل الى المهوار. اما بالنسبة الى قرار الاخذ من sdr فتتخذه الحكومة ويجب على الجميع ان يعمل كيف نريد ان نجتمع، لا كيف ان نفترق".
الوكالة الوطنية

بيروت-الطقس