Alayyam - الأيام

الطقس المتوقَّع في لبنان.. أمطار طوفانية، ورياح هُوْج عاتيات / جريدة الايام الإلكترونية .

الطقس المتوقَّع في لبنان.. أمطار طوفانية، ورياح هُوْج عاتيات / جريدة الايام الإلكترونية


 709 | | | Admin



توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية بالمديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما جزئيا إلى غائم مع استقرار في درجات الحرارة (ضمن معدلاتها الموسمية) وهطْل أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد مع احتمال حدوث برق ورعد.
أما في المساء، ومع اقتراب المنخفض الجوي، تشتد غزارة الأمطار وتنشط الرياح لتصل إلى 65 كم/س، تتشكل السيول على الطرق (تحذير من اقتلاع الأشجار، واللوحات الإعلانية، وألواح الطاقة الشمسية، وارتفاع موج البحر، وانجراف التربة)، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات وانعدام الرؤية بشكل كلي.
الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة: غائم إجمالًا مع أمطار متفرقة تشتد أحيانا في المناطق الشمالية، ويحتمل أن تكون مترافقة مع برق ورعد، دون تعديل يذكر في درجات الحرارة (ضمن معدلاتها الموسمية)، يتحسن الطقس تدريجيًا خلال فترة بعد الظهر، حيث يتحول إلى غائم جزئيا مع تكون الضباب على المرتفعات.
السبت: غائم جزئيا إلى غائم مع استقرار في درجات الحرارة (ضمن معدلاتها الموسمية) وهطْل أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد مع احتمال حدوث برق وعد.
الأحد: غائم اجمالًا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة (دون معدلاتها الموسمية)، تهطل أمطار متفرقة وغزيرة تتحول إلى سيول جارفة مترافقة مع عواصف رعدية وتساقط حبات البرد. تشتد سرعة الرياح لتصل الى 85 كم/س بخاصة شمال البلاد ويحذر من ارتفاع موج البحر، تنخفض الحرارة الدنيا ليلًا حيث تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 2400 متر، ويتدنى مستوى تساقطها فجر الإثنين لتصل الى ارتفاع 2000 متر.
الإثنين: غائم اجمالا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية (دون معدلاتها الموسمية)، تهطل أمطار متفرقة وغزيرة وتتشكل السيول الجارفة على الطرق، مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات البرد. تشد سرعة الرياح لتصل الى 95 كم/س شمال البلاد، ويحذر من ارتفاع موج البحر، كما تتساقط الثلوج بدءا من 2000 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليصل الى ارتفاع 1800 متر صباحًا. تخف حدة الأمطار ابتداء من بعد الظهر ثم يتحول الطقس مساء إلى غائم جزئيًا مع انفراجات واسعة.
-الحرارة على الساحل من 19 الى 25 درجة، فوق الجبال من 13 الى 20 درجة، في الداخل من 10 الى 25 درجة.
-الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و53 كم/س، تنشط شمالًا لتصل الى 45 كم/س.
-الانقشاع: جيد يسوء على المرتفعات بسبب تكون الضباب وهطْل الأمطار.
-ساعة شروق الشمس: 6,11
-ساعة غروب الشمس: 16,34
جريدة الايام الإلكترونية. بيروت

بيروت-الطقس