Alayyam - الأيام

روعة ياسين ليست ابنة ياسين بقوش، وهؤلاء هم أبناء بقوش .

روعة ياسين ليست ابنة ياسين بقوش، وهؤلاء هم أبناء بقوش


 1772 | | | Admin



تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعيّ، منذ 7 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، صورة للراحل ياسين بقوش والممثلة السورية روعة ياسين، حيث ادّعوا أن بقوش هو والد الأخيرة.
تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ أكّد أحمد بقوش وهو ابن الراحل ياسين بقوش في حديث مع منصة "مسبار"، أن المعلومات المتداولة عارية عن الصحة تماماً وأن لا صلة قرابة تجمعهم بالفنانة روعة ياسين.
والفنان ياسين بقوش، هو سوري من أصل ليبي وتوفي عام 2013 عن عمر ناهز 75عاماً، كما لديه 11 ولداً وبنتاً هم حسب الترتيب من الأكبر إلى الأصغر: هيثم، الهمام، هزار، إيمان، أحمد، ياسر، يمامة، شيرين، ناديا، هادي، ونهاد.
وأضاف أحمد أنه الوحيد من بين أخوته الذين يعملون في الوسط الفني، إذ عمل ممثلاً وعضواً في نقابة الفنانين السوريين منذ عام 2001، ويعمل حالياً موظفاً في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري.
يذكر أن الراحل ياسين بقوش قّدّم عشرات الأعمال التلفزيونية السينمائية الكوميدية. وفي السنوات الأخيرة شارك بقوش في عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية، كما شارك في بطولة مسرحيات كوميدية تقدم على مسارح العاصمة السورية دمشق.
كذلك تواصلت "مسبار" مع الممثلة علا بدر، وهي شقيقة الفنانة روعة ياسين إذ أكدت أيضاً أن المعلومات المتداولة غير صحيحة.
يُذكر أن علا بدر وروعة ياسين، شقيقتان سوريتان تعملان في مجال التمثيل منذ سنوات، إلا أن كل واحدة منهن تستخدم اسماً فنياً مختلفاً عن الآخر، وهن من عائلة مخللاتي في دمشق.
وسبق أن قالت علا بدر لصحيفة الوطن الحكومية السورية، إنها غيرت اسم عائلتها لأنها تحب التميز والاختلاف والخصوصية في كل تفاصيل حياتها، لذا قررت استبدال اسم عائلتها الأصلي بآخر فني، مشيرةً أنها تعلمت من شقيقتها روعة "الصبر وحب الاختلاف بطبيعة الأدوار على الصعيد الفني".
يذكر أيضاً أن الفنانة روعة ياسين حصلت على لقب ملكة جمال البادية السورية عام 1999، وتحولت للعمل في المجال الفني بعد ذلك لتشترك في مجموعة من المسلسلات السورية، وقامت ببطولة عدة مسلسلات. فيما شاركت الفنانة علا بدر في العديد من المسلسلات أيضاً.
المصدر :مسبار

بيروت-الطقس